Blogs de la ICANN

Los blogs de la ICANN brindan información actualizada sobre actividades de desarrollo de políticas, eventos regionales y demás novedades.

ICANN رقم 51 اليوم الثاني: At-Large/ALAC في اجتماع ICANN رقم 51

13 de octubre de 2014
Por

Contenido disponible solo en los siguientes idiomas

null
Members of the At-Large Community

يعتبر مجتمع At-Large جزءًا لا يتجزأ من النظام البيئي للإنترنت. وكجزء من تفويض ICANN في اللوائح الداخلية، تعد لجنة At-Large الاستشارية (ALAC) بمثابة "المقر التنظيمي الرئيسي داخل ICANN بالنسبة لمستخدمي الإنترنت الفرديين. ويكمن الدور الذي تلعبه ALAC في دراسة وتوفير النصائح حول أنشطة ICANN، إلى الحد الذي تتعلق فيه بمصالح مستخدمي الإنترنت الفرديين". ودعمًا لتنفيذ اختصاصها، فإنها تعمل بشكل مستمر على توسيع نطاق مجتمعها الأساسي من حيث الأعداد وقدرة الأعضاء على المشاركة الفاعلة في عملية وضع السياسة الخاصة بـ ICANN وأصواتهم على مستوى العالم.

ويوفر اجتماع ICANN رقم 51، كما هو الحال بالنسبة لكافة اجتماعات ICANN، لمجتمع At-Large سبيلاً رائعًا لإجراء المناقشات المتكاملة المباشرة مع المجتمع والمناقشات الخاصة بمنظمات الدعم واللجان الاستشارية الأخرى، بالإضافة إلى مجلس إدارة ICANN. كما تعد اجتماعات ICANN العامة بمثابة فرصة لمنظمات At-Large الإقليمية وهياكل At-Large الفردية في عرض أنشطتها وشبكة تواصلها. وفي اجتماع ICANN رقم 51، تعقد ALAC (لجنة At-Large الاستشارية) وقادة منظمات At-Large الإقليمية وأعضاء مجتمع At-Large عدد 27 جلسة خلال الاجتماع، والذي سيشجعك على المشاركة فيه سواء بشخصك أو عن بعد.

وهناك اثنين من الموضوعات ذات الاهتمام العالي بالنسبة لـ At-Large في اجتماع ICANN رقم 51 وهما مساءلة وحوكمة ICANN ونقل إشراف وظائف IANA من الإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات (NTIA). ومن بين الأسباب وراء هذا التركيز هو تعزيز مستوى أفضل من الفهم والثقة بين مستخدمي الإنترنت النهائيين. ويأتي هذا في إطار توثيق وتسهيل تقوية نموذج أصحاب المصلحة المتعددين المتكامل لدى ICANN داخل النظام البيئي لحوكمة الإنترنت. ولضمان بقاء هذه العملية على قوتها وتوفير الفرص للاستماع إلى الأصوات، فإن ALAC تعمل مع 177 قاعدة، وه هياكل At-Large في جميع أنحاء العالم. وهناك مسألة أخرى تتعلق بالأولوية بالنسبة لـ ALAC، بالإضافة إلى العديد من مجموعات العمل، وهي تنفيذ توصيات مع بعد ATLAS الثانية. حيث قامت إحدى مجموعات عمل تنفيذ ATLAS الثانية بتوسيع نطاق 43 توصية قدمت في إعلان ATLAS الثانية [PDF، 201 كيلوبايت] خلال قمة At-Large الثانية في اجتماع ICANN رقم 50 في لندن، في بداية هذا العام.

وحيث إن اجتماع ICANN رقم 51 هو الجمعية العمومية السنوية لـ ICANN، والذي تتم فيه عمليات تغيير القيادة، أرجو منكم مشاركتي في توجيه الشكر إلى أوليفر كريبين-ليبلوند على المدة التي قضاها والجهد الذي بذله منذ ديسمبر 2010 رئيسًا لـ ALAC، والترحيب بألان جرينبرج محله في نهاية الاجتماع. علمًا بأن تركيز ألان كان منصبًا على إضفاء القوة على العاملين من خلال استخدام التكنولوجيا، وهذا هو الوقت المناسب للمشاركة في مجتمع At-Large مع مواصلة الإنترنت في النمو.

عالم واحد. شبكة إنترنت واحدة.

Authors

Heidi Ullrich

Heidi Ullrich

VP, Policy Development & At-Large Relations